اكتشف افضل عمليات التخسيس: استراتيجية فعالة لتحقيق الوزن المثالي

mohamed-2.jpg?fit=850%2C944&ssl=1

كثرة عمليات علاج السمنة المفرطة والتخلص من الوزن الزائد وضعت الكثير من المرضى في حيرة كبيرة، أيًا من العمليات الشائع إجرائها هي افضل عمليات التخسيس في مصر، وما هو النوع الناتج عنه أقل الأضرار، والذي يحقق أفضل النتائج المضمونة والمثالية، جميعها أسئلة تطرح في أذهانهم، ولا يجدون لها إجابة

ولكن في هذا المقال، نتولى الإجابة عن جميع هذه التساؤلات، من خلال التعرف على أكثر الأنواع شيوعًا في الوقت الحالي، وأفضلها على الإطلاق، بالإضافة إلى أسعار هذه العمليات تحت إشراف أحد أفضل الأطباء المتخصصين في هذا المجال، وهو الدكتور محمد عبد المنعم.

افضل عمليات التخسيس

أنواع عمليات السمنة

أنواع عمليات السمنة مختلفة ومتنوعة، وهو ما يجعل اختيار افضل عمليات التخسيس أمرًا صعبًا بالنسبة للكثير من المرضى، وذلك ولأن كل نوع بحاجة إلى بعض المعايير والشروط التي ينبغي أن تنطبق على المريض قبل أن يخضع إليه، وتشمل أكثر هذه الأنواع شيوعًا على الآتي:

عملية تكميم المعدة

تعتبر عملية تكميم المعدة من افضل عمليات التخسيس على الإطلاق، وذلك نظرًا لنتائجها المذهلة، والتي تمكن المريض من التخلص من أكثر من 60% من وزنه الزائد. تقوم عملية تكميم المعدة على استئصال ما يقرب من 70% من حجم المعدة، وذلك بغرض تقليل كميات الطعام التي يتناولها المريض، ومن ثم انخفاض وزنه تدريجيًا.

عملية تحويل المسار

عملية تحويل المسار هي ثاني أكثر العمليات الشائع إجراءها بعد عملية تكميم المعدة، إذ تقوم على تقليل الجزء العلوي من المعدة، ليصبح أشبه بالكيس الصغير، وهو ما يسمح باستقبال كميات أقل من الطعام، ثم يتم إعادة ربط هذا الجزء بالأمعاء الدقيقة. هذه العملية تساعد على تقليل امتصاص السعرات الحرارية من الطعام، ومن ثم التخلص من الوزن الزائد.

تعرف علي : من هو المرشح لعملية تحويل مسار المعدة

عملية الساسي

عملية الساسي هي خليط بين عملية تكميم المعدة وتحويل المسار، لذلك يعتبرها الكثير من الأطباء إحدى أنواع عملية تحويل مسار المعدة. تبدأ العملية بالتخلص من سعة كبيرة من حجم المعدة، وإعادة ربط الجزء المتبقي بالأمعاء الدقيقة؛ لخلق مسار جديد للطعام، وهو ما يسمح بحرق الدهون المتراكمة بالجسم، وتقليل حرق السعرات الحرارية الخاصة بالطعام، بالتالي يفقد المريض جزءًا كبيرًا من وزنه.

الكبسولة الذكية

الكبسولة الذكية أو كما يُطلق عليها الكبسولة المبرمجة واحدة من الاكتشافات الطبية الحديثة في مجال علاج السمنة المفرطة، فهي عبارة عن كبسولة أشبه بالعقاقير الطبية، يتم توصيلها عبر قسطرة بإحدى الأجهزة، والتي تضخ المحلول الطبي بمجرد أن يبتلع المريض هذه الكبسولة، وذلك بغرض شغل حيز كبير من المعدة؛ للتقليل من كميات الطعام التي يتناولها المريض.

هذا الإجراء شائع لمرضى السمنة المتوسطة، وهم الذين يعانون من زيادة في الوزن تُقدر بنحو 15 إلى 20 كيلوجرام، وتعتبر من الإجراءات السهلة وسريعة النتائج، كذلك لا تحمل الكثير من الآثار السلبية كما هو الحال عمليات جراحة السمنة الأخرى.

عملية بالون المعدة

عملية بالون المعدة تعتبر من أحدث عمليات السمنة، وهي عبارة عن بالون سيليكون، يتم إدخاله إلى معدة المريض عبر المنظار الطبي، ويتم ملئها بمحلول طبي، وهذا الإجراء يساهم في التخلص من الوزن الزائد دون أي أضرار أو مخاطر محتملة.

اقرء عن : اكتر من سبب للسمنة المفرطة

عمليات التخسيس بدون جراح

عمليات التخسيس بدون جراح هي إحدى المفاهيم المتعلقة باستخدام المنظار الطبي في إجراء أي عملية جراحية، إذ كان قديمًا يتم الاعتماد على بعض الأدوات الطبية في عمل شقوق وفتحات عديدة بمنطقة البطن، ينتج عنها آثار ندبات وخدوش تظل ظاهرة لفترات طويلة، أما مع التطور الطبي والتكنولوجي، ظهرت المناظير الطبية، والتي تساهم في إنجاز عمليات السمنة دون عمل فتحات أو شقوق كبيرة الحجم.

​​افضل عمليات التخسيس

من الصعب تحديد واختيار افضل عمليات التخسيس في مصر، وذلك نتيجة اختلاف نسبة الوزن المفقود بين كل عملية وأخرى، كذلك تغير التبعات والآثار الجانبية الناتجة عن كل عملية، فضلًا عن مدة التعافي وسرعة الشفاء.

ولكن مما سبق، يمكن اختيار عملية تحويل مسار المعدة وكبسولة المعدة باعتبارهما افضل عمليات التخسيس في مصر، فالأولى تساعد في علاج مرضى السكري من النوع الثاني، وذلك بتنشيط عمل البنكرياس، والمساعدة في إنتاج الأنسولين بالجسم، أما الثانية فهي من الحلول الخالية من أي أضرار أو آثار جانبية من الممكن أن تؤثر على صحة المريض.

مخاطر عمليات التخسيس

على الرغم مما تحمله افضل عمليات التخسيس من فوائد، إلا أنها كحال الكثير من العمليات الجراحية الأخرى، يمكن أن تتسبب في الكثير من الآثار الجانبية، والتي قد تتفاقم لتهدد حياة المريض نفسه، ولكن هذه المرحلة من الصعب الوصول إليها إذا تم الاعتماد في هذا النوع من العمليات على جراح ماهر، يمتلك من الخبرة والمهارة ما يؤهله للتعامل مع أكثر الحالات تعقيدًا، مثل الدكتور محمد عبد المنعم، وتتمثل مخاطر عمليات التخسيس في الآتي:

  • الإصابة بآلام شديدة في منطقة البطن، نتيجة فشل الطبيب المعالج في إتمام العملية بالشكل المطلوب.
  • الإصابة بتسرب المعدة، وهي من الآثار السلبية الخطيرة، والناتجة عن اضطراب حركة المعدة، نتيجة تناول كميات زائدة عن المسموح به من الطعام.
  • الإصابة بالعدوى والجلطات الدموية.
  • انسداد القناة الهضمية واضطرابات الجهاز الهضمي.
  • فقدان الكثير من العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم، وذلك نتيجة انخفاض معدل امتصاص سعرات الطعام الحرارية، والاعتماد على المخزون الخاص بالجسم.

عمليات التخسيس واسعارها

عمليات التخسيس واسعارها تخضع للعديد من الشروط والعوامل، التي تؤثر بشكل كبير في تحديد التكلفة النهائية، ولعل أبرز هذه العوامل هي اختيار جراح على درجة كبيرة من المهنية والكفاءة، ويعتبر الدكتور محمد عبد المنعم أحد أفضل جراحي السمنة وعلاج الوزن الزائد في مصر، نظرًا لخبرته الطويلة في هذا المجال، وإجراء آلاف العمليات الجراحية، والتي حققت نجاحًا غير مسبوق.

بالإضافة إلى سمعة المركز الطبي المُفترض إجراء العملية به، ومدى جاهزيته على مستوى النظافة والتعقيم وطاقم التمريض وكذلك الأدوات والمعدات الطبية، علاوًة على تكلفة التجهيزات التي تسبق العملية، مثل الكشف الطبي والتحاليل والأشعة المعملية وغيرها.

أسعار عمليات التخسيس في مصر

بعد الحديث عن العوامل المؤثرة في أسعار عمليات التخسيس في مصر، نأتي إلى الجزء الأهم من المقال، وهي أسعار العمليات الجراحية وأكثرها فاعليًة وتأثيرها، مع التنويه على أن الأسعار المذكورة لاحقًا ليست ثابتة، وإنما تتغير بمرور الوقت ووفقًا للظروف والعوامل الاقتصادية أيضًا، وتصل أسعار عمليات التخسيس إلى الآتي:

  • عملية تكميم المعدة: يبدأ سعرها من 30.000 جنيه، ويمكن أن تصل بحد أقصى إلى 87.000 جنيه.
  • عملية تحويل مسار المعدة: تتراوح تكلفة عملية تحويل مسار المعدة ما بين 30.000 و45.000 جنيه.
  • عملية الساسي: تبلغ تكلفة عملية الساسي حوالي 60.000 جنيه.
  • كبسولة المعدة: تتراوح تكلفة كبسولة المعدة ما بين 48.000 و54.000 جنيه.
  • بالون المعدة: تبدأ تكلفة جراحة بالون المعدة من 48.000 جنيه، وأحيانًا قد تصل إلى 120.000 جنيه، وذلك وفقًا لحالة المريض الصحية.

وفي الأخير، يلزم اختيار افضل عمليات التخسيس الاستعانة بالدكتور محمد عبد المنعم، والذي يقوم باختيار الإجراء المناسب وفقًا لمجموعة من الفحوصات والتحاليل الطبية، والتي بمقتضاها يساعد المريض في الحصول على نتائج مذهلة، ويجعل حلم الوصول إلى الوزن المثالى والقوام الممشوق سهل المنال.





عن الدكتور

  • أستاذ الجراحة العامة لجراحات السمنة المفرطة بكلية الطب جامعة عين شمس
  • عضو الجمعية الامريكية الاوروبية لجراحات السمنة
  • دكتوراه الجراحة العامة والمناظير
  • عضو الجمعية الفيدرالية لجراحات السمنة والسكر

footer 1
تابعونا


عنوان العياده التجمع :
التجمع الأول في
Elite medical park
Clinic no. 2034
بجوار بوابه ٥ للرحاب
عنوان العياده في مصر الجديده : ٦٠ شارع الخليفه المآمون – روكسي – مصرالجديدة

جميع الحقوق محفوظة|@دكتور محمد عبد المنعم ٢٠٢٢